logo
احجز موعد

د. خالد الشريف

الدكتور خالد الشريف:المدير الطبي لفريق أطباء مراكز الشريف للعيون والذي يتكون من مجموعة كبيرة من أطباء العيون وأخصائي فحص النظر من ذوي المؤهلات العالية والخبرة الواسعة في مختلف التخصصات الفرعية في طب العيون منذ أكثر من عشرين عاماً.

حصل الدكتور الشريف على عضوية الزمالة والتدريب في بريطانيا حيث كان يعمل كجراح عيون لمدة عشرة سنوات. وكان أول جراح عيون يؤديعمليات الليزكفي الأردن منذ أكثر من 25 سنة. كما أنه كان أحد الرواد في إدخالتقنية زراعة العدسات(Implantable Lenses) وكذلك عملياتعلاج المياه البيضاء (الساد) بالليزر.

وقد نشر الدكتور خالد الشريف كتاب عن أمراض القرنيه حاز على جائزة في بريطانيا العظمى فى عام 1992 ، فضلاً عن أكثر من مائة بحث وتقدمة في أوروبا وأميريكا تم نشرها في المجلات الطبية.

السيرة الذاتية للدكتور خالد الشريف

مستشار طب وجراحة العيون

التخصص الفرعي الدقيق في طب وجراحة القرنية وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر

 

في عام 1989حصل الدكتور الشريف على درجة الزمالة من الكلية الملكية البريطانية للجراحين في غلاسكو - اسكتلندا في تخصص طب وجراحة العيون، وفي عام 1990 ، حصل على درجة الزمالة من الكلية الملكية البريطانية لجراحي العيون في لندن.

 

وبعد عمله كطبيب عيون في بريطانيا لمدة عشرة سنوات انتقل إلى عمّان - الأردن حيث تم تعيينه كعضو هيئة تدريس (أستاذ م.) في كلية الطب ومستشفى الجامعة الأردنية، ومديراً لبرامج تدريب الأطباء في جراحة العيون، كما كان أول جراح ينشئ عيادات متخصصة في أمراض القرنية في مستشفى الجامعة الأردنية.

 

قام الدكتور الشريف بنشر وتقديم ما يزيد عن مائة بحث طبي ومحاضرة عن العديد من أمراض العيون في المجلات الطبية الأوروبية والأمريكية، كما قام بتأليف كتاب عن أمراض القرنية الوراثية رشح لجائزة أفضل كتاب طبي نشر في بريطانيا وهذه جائزة تقدمها جمعية المؤلفين البريطانية.

 

لبى الدكتور الشريف العديد من الدعوات لإلقاء محاضرات ودورات تدريبية في جراحة العيون وتصحيح عيوب الإبصار للأطباء في العديد من دول الشرق الأوسط، كما لبى دعوة ليكون أستاذاً زائراً في طب وجراحة العيون في جامعة نيويورك ومستشفى نيويورك للعيون والأنف والأذن.