logo
احجز موعد

زراعة القرنية

تم في عمان مؤخراً إجراء عمليات لإعادة نعمة الإبصار لمرضى مصابين بمرض القرنية المخروطية بتقنية حديثة ومتطورة تعتبر الأولى من نوعها في الأردن والدول العربية المجاورة وهي تقنية زراعة القرنية باستخدام الليزر .

وقد تم إجراء العمليات باستخدام تقنية الفيمتو سكند ليزر (Femto Secound) الحديثة وهى تقنية متطورة تستخدم جهازا ً لليزر باستطاعته توليد ستين ألف ذبذبة في الثانية الواحدة مما ُيعطي للجراح مرونه أكثر في تحديد شكل ومدى ودرجة الشق المراد عمله في القرنية وهذا يؤدي إلى عمليات أكثر أمانا ودقة مع سرعة شفاء عالية ناتجة عن سرعة إلتآم الشق. يتم إجراء هذه العمليات في عمّان لمرضى شباب يعانون من تدن شديد في حدة الإبصار بسبب إصابتهم بمرض القرنية المخروطية وهو مرض منتشر في دول المنطقة ويصيب عادة الأطفال والشباب ويؤدى إلى إنحراف عالي في القرنية و تدهور متزايد في حدة الإبصار.

وتتم جميع العمليات بواسطة التخدير الموضعي وبدون الحاجه إلى تخدير كلي أو الدخول إلى المستشفيات وهذه تعتبر سابقة طبيه أخرى حيث وفرت هذه التقنية الإمكانية لأول مره في منطقة الشرق الأوسط لزراعة القرنية خارج المستشفيات حيث استغرقت مدة العملية الواحدة خمسة وعشرون دقيقة فقط يعود بعدها المرضى إلى منازلهم .