logo
احجز موعد

ﺃﺧﺒﺎﺭ التقنيات ﺍﳊﺪﻳﺜﺔ

حلقات القرنية البينية (INTACS)
 

INTACS هي حلقات اصطناعية صغيرة شفافة رقيقة يمكن زرعها في القرنية لتصحيح الرؤية. مدة الإجراء فقط 5 دقائق لكل عين، ويمكن القيام به مع تخدير موضعي في مركز الشريف للعيون.

 

يتم توفير هذه الخدمة لمجموعتين من المرضى:
 

المرضى الذين يعانون من قصر النظر و لا يمكن علاجهم تماما من قبل الليزك بسبب عدم وجود سماكة كافية للقرنية، مثال المريض يعاني من قصر نظر ناقص 13 درجة وسمك القرنية المسموح به هو 10 درجات فقط للخضوع لعملية الليزك، فيتم تعويض 3 درجات المتبقية بالقرنية من خلال زراعة الحلقات INTACS.
لتقليل الشكل المخروطي الغيرطبيعي لمرضى القرنية المخروطية يتم استخدام الحلقات INTACS للقرنية لإعادة التأهيل البصري للمريض.
 

زرع القرنية بالانتراليزر
 

بالسابق كان يتم زراعة القرنية عن طريق شفرات خاصة تقوم بقطع الجزء التالف من القرنية وإستبداله بجزء تم التبرع به بنفس الحجم.

مركز الشريف للعيون هو أول عيادة للعيون تقوم بتقديم تكنولوجيا الليزر الحديثة لزراعة القرنية.

يعتبر استخدام انتراليزر فمتو ثانية فائق السرعة إجراء بالغ الدقة، والتي جعلت زراعة القرنية إجراء أكثر أمانا وأكثر دقة على مستوى الميكرون. وقد ساعد هذا الإجراء إلى حد كبير لتحسين قدرتنا على استعادة الرؤية في حالات العمى التي تواجه أمراض القرنية الشديدة.

 

DEEP LAMELLAR KERATOPLASTY-DLK(زراعة القرنية الجزئية)
 

بديل آمن لزراعة القرنية الكاملة السمك للمرضى الذين يعانون من ندوب أو تلف في القرنية.

ويرجع ذلك إلى أنه في هذا الأسلوب من زرع القرنية يتم الاحتفاظ ببطانة القرنية الأصلية للمريض نفسه سليمة. البطانة الداخلية في القرنية هي المسؤولة عن أكثر من ٪ 90 من حالات رفض زرع القرنية بالكامل (باستخدام التقنية التقليدية).